مقدمة وخاتمة تصلح لأي موضوع تعبير , 20 مقدمة وخاتمة ونصائح للكتابة

اقدم لكم مقدمة وخاتمة تصلح لأي موضوع تعبير، حيث يعد موضوع التعبير عقبة أمام الكثير من الطلبة، ولا يعرف الكثير من أين يبدأ، وعند أي فكرة ينتهي، لذلك قمت بكتابة المقدمة والخاتمة لكي تساعد الطالب في الامتحان، حيث لا تجعله في مشقة، لذا قدمت لكم في هذا الموضوع 20 مقدمة وخاتمة تصلح لأي موضوع تعبير، مع كتابة بعض النصائح التي تساعد الطالب على كتابة أي موضوع تعبير.

مقدمة موضوع تعبير

  1. مما لا شك فيه ارجو ان أكون وضحت أهمية هذا الموضوع في حياتنا اليومية، بالإضافة الي الدور الرئيسي الذي يلعبه في تشكيل واقع مجتمعاتنا، وأشارت الي إيجابيات وسلبيات هذا الموضوع الهام، وهذا ما سوف تشاهدونه من خلال قرائتكم للموضوع، حيث سأترك قلمي يكتب، معبرا عن الأفكار التي تدور في عقلي ومخيلتي تجاه هذا الموضوع.
  2. اقدم اليكم في هذا الموضوع الهام والحيوي، الذي ساقدم فيه كافة العناصر التي تشمل أهمية هذا الموضوع في حياتنا، لذلك فإننى سأترك العنان لأفكاري وم عارفي، ليكتب القلم كلمات رنانة معبرة عن ما يدور حوله هذا الموضوع، مستعينا بكل ما اعرفه عن هذا الموضوع، وارجو ان اوفق في هذا، وشكر.
  3. قمت بالكتابة في هذا الموضوع مستعينا بالله كي يساعدني على تذكر كل المعلومات الخاصة بهذا الموضوع، معتمدا على المعاني البراقة للغتنا العربية الجميلة، التي تشع نورا للمعرفة، وضياء للجاهل، لأنهل منها ما يعينني عن كتابة كلمات من ذهب حول هذا الموضوع، لذلك ارجو من الله ان يوفقني في القدرة على توصيل كافة المعلومات التي تخص هذا الموضوع.
  4. اقدم لكم هذا الموضوع (يذكر عنوان موضوع التعبير) وانني أعرف جيدا، أننى لست الأول في التحدث عن هذا الموضوع، ولكنني سأستخدم روعة البيان، وفصاحة الكلام، حول ما يدور بخاطري تجاه هذا الموضوع، إلى أفكار ومعلومات قيمة على الأوراق، لما لهذا الموضوع من قيمة وأهمية، لذلك ارجو من الله ان اوفق في طرحي لهذا الموضوع المهم.
  5. مما لا شك فيه ان موضوع (يوضع عنوان موضوع التعبير) من الموضوعات المهمة، ويعجز لساني عن التحدث في هذا الموضوع الحيوي، ولكنني سأبذل ما في وسعي، لتنطلق الأفكار معبرة عما بداخلي من نظرة تجاه هذا الموضوع، لذا ارجو ان ينال اعجابكم.
  6. انني سعيدة جدا للكتابة في هذا الموضوع المهم الذي يأخذ حايز كبير من حياتنا، لذلك سوف أترك قلمي يكتب في هذا الموضوع الهام، وساكتب عناصر عديدة تشمل الموضوع ومنها ساعبر بكل ما يخص هذا الموضوع، الذي يعتبر من المواضيع التي تؤثر على كل أعضاء المجتمع بأسره بصورة واضحة، وارجو ان ينال هذا الموضوع اعجابكم.
  7. الحمد لله اننا نقدر على تغير العالم من حولنا، من خلال ما نفكر ونبدع فيه، فالله عز وجل انعم علينا بنعمة العقل كي نقدر ان نفكر ونتطور من مجتمعنا بل والعالم اجمع، وهذا الموضوع الهام ناتج من فكرنا الذي قدرنا الله عز وجل على تحويله لغير العالم من حولنا، وسوف أوضح ذلك من خلال بعض العناصر التي ساطرحها حول الموضوع، واحلل تلك العناصر حتي أوضح الموضوع واهميته بالنسبة للفرد والمجتمع، وارجو ان ينال اعجابكم.
  8. إن الكتابة في هذا الموضوع يدخل السرور الى قلبي، حيث يحتوي على معلومات مهمة لانه بيدخل في نواحي حياتنا، لذلك يدفعنا إلى تناوله بشئ من التفصيل والتركيز لما يحتويه من معلومات مهمة، وسوف استخدم كل معرفتى في عرض كل جوانبه، وما سأكتبه ليس إلى نقطة في بحر واسع، ولكني ارجو ان اوفق في عرض تلك المعلومات، وأتمنى ان تنال اعجابكم.
  9. اقدم لكم في هذا الموضوع كل المعلومات المهمة، حيث ساضيف لكم كافة العناصر التي يتمحور حولها الموضوع، وساقوم بتحليل تلك العناصر وأوضح هذا الموضوع الذي يتصل بحياة الإنسان بصورة وطيدة، لذا سأحاول تبسيط الأفكار والمعلومات التي تدور حوله، فإن كان من توفيق فمن الله عز وجل، وإن كان غير ذلك فمن عندي، وارجو ان ينال اعجابكم.
  10. الحمد لله الذي رزقني العقل كي اقدر ان اعبر ما يدور في افكاري، ونعمة الكتابة كي انقل ما افكر فيه الي الورق واكتب عن هذا الموضوع الحيوي، الذي لطالما أردت أن أجد الفرصة للتحدث عنه، فان هذا الموضوع من الموضوعات المهمة التي تهم الفرد والمجتمع وتشمل جميع نواحي حياته، لذا ارجو ان اوفق في الكتابة فيه، وينال اعجابكم.

خاتمة موضوع تعبير

  1. في الختام ارجو ان ينال هذا الموضوع اعجابكم، حيث انني تركت العنان لأفكاري في هذا الموضوع، فإنني أحتاج المزيد والمزيد من الصفحات، وأرجو أن أكون قد وفقت في عرض الموضوع بشكل شيق.
  2. في نهاية موضوع (يوضع عنوان موضوع التعبير) الذي عرضت فيه أفكاري ومعلوماتي حول هذا الموضوع الحيوي، وإنى لأرجو أن تكون الكلمات قد شملت تفاصيل الموضوع، وارجو ان يكون نال اعجابكم.
  3. في ختام موضوع عن (يوضع عنوان موضوع التعبير) لا يسعني الا ان أقول انني قد عرضت أفكاري وعناصري بصورة متكاملة، وأسال الله أن أكون قد أحسنت وأصبت في التعبير عن راي في ذلك الموضوع الذي أتمنى من الله ان أكون فقت فيه، وشكرا.
  4. ختاما أقول انني ذكرت كل المعلومات التي تخص ذلك الموضوع الهام، حيث أوضحت فيه الأهمية العظمي الذي شملها في حياتنا، ويجب الإهتمام به لكي تستقيم الحياة، وهذا ما اوضحته في هذا الموضوع مدى أهميته على كل فرد في المجتمع، وما يمثله من نقطة تحول عظيمة.
  5. في النهاية بعدما انتهيت من تحليل العناصر، بالرغم من انني لم انتهي من افكاري، فقلمي لم يستطع الكتابة إلا في القلة القليلة، ولكنني أتمنى أن أكون قد وصلت كلماتي إلى مسامعكم، وأفكاري إلى قلوبكم، فقد أوضحت اهم العناصر التي تشمل الموضوع وحللتها كي أوضح أهميته في حياة الفرد والمجتمع.
  6. والى هنا قد وصلنا للنهاية حيث أوضحت كافة المعلومات الهامة التي تخص هذا الموضوع الحيوي الذي اتمني ان يكون نال اعجابكم.
  7. في النهاية أسأل الله أن أكون قد وفقت في عرض عناصر والمحاور الأساسية للموضوع الذي يأخذ حايز مهم في حياتنا.
  8. في ختام موضوعي الذي اتمني ان يكون نال اعجابكم، بعدما طرحت كافة المعلومات التي تشملها وتتحدث عنه، وارجو ان أكون وفقت في ذلك.
  9. من خلال ما سبق وما ذكرته من عناصر تشمل الموضوع الهام والمؤثر مجالات الحياة، حيث يساهم في تغير العالم، لذلك يجب ان نحرص على الا نهمله بل نساهم في تطويره.
  10. ختاما أقول ان لكل بداية نهاية، وقد وصلت الى نهاية موضوعي الذي اتمني ان أكون وفيته حقه، وأوضحت كافة المعلومات الخاصه به، وأتمنى ان يكون نال اعجابكم.

ملف شامل عن إنجازات علماء المسلمين في علم الكمياء

نصائح تصلح لأي موضوع تعبير

  • كتابة (مقدمة) تتحدث عن موضوع بشكل مختصر ما بين 4 الى 5 سطور.
  • ان يشمل الموضوع عناوين او عناصر او أفكار اساسية تتحدث عن الموضوع وتكمل بعضها.
  • التركيز على عدم الخطا في الكتابة.
  • يفضل عدم الشطب في الورقة حتي تعطي القارى رؤية محببه عند القراءة.
  • يجب على الطالب الكتابة في سطر وترك سطر.
  • يفضل تقسيم الموضوع الى فقرات، وان يربط كل فقرة بما قبلها.
  • يساهم الاستشهاد بالايات القرانية والاحاديث النبوية الشريفة وابيات الشعر على أهمية الموضوع، لذلك يجب ذكر أي منهما.

أضف تعليق