السلك الشائك , تعرف على الأسلاك الشائكة المثبتة للسلامة والحماية

السلك الشائك نوع من الاسلاك الذي يساعد على السلامة والحماية، وتكون بتكلفة اقل تساعد كل الناس على استخدامها بدون عناء، وقد ظهرت في أواخر القرن التاسع عشر ومن وقتها وهي متوفرة لجميع الناس، وقد قمت من خلال ذلك المقال بتوضيع الاسلاك الشائكة المثبتة للسلامة والحماية من أي اخطار، وارجوا ان يفيد ذلك المقال كل من يحب التعرف على السلك الشائك.

مفهوم السلك الشائك

هي نوع من الأسلاك الفولاذية حيث تستخدم تلك المصممة بحواف حادة أو الموضوعة على فترات بين الحواف، لإنشاء أسوار ميسورة أو غير مكلفة وتستخدم في الجدران المحيطة بالممتلكات، والتي تعد أيضا عنصرا مهما في للتحصين في الحرب (كعقبة سلكية).

لفة الأسلاك الشائكة الزراعية الحديثة

يمكن للأشخاص أو الحيوانات الذين يحاولون عبور الأسلاك الشائكة أو عبورها أن يشعروا بالخدر ويمكن أن يتأذوا، يتطلب سياج الأسلاك الشائكة ملصقات وأقواس فقط، على سبيل المثال من السهل البناء والتثبيت بسرعة حتى من قبل شخص مجهول.

تاريخ اختراع السلك الشائك

  • ظهر اول اخترع للسلك الشائك عام 1867 للعالم لوسيان ب. سميث من كينت بولاية أوهايو
  • ظهر ثاني مرة بعد التعديل عليه عام 1874 للعامل جوزيف ف. غليدين من ديكالب بولاية إلينوي على براءة اختراع للاختراع الحديث.
  • تطور الاختراع عام 1876 للعالم جيتس في سان أنطونيو.
  • خلال عام 1899 وصل عدد الشركات التي تصنع الإسلاك الشائكة الى 150 شركة.

معلومات هامة عن الاجهزة الذكية

تعرف على السلك الشائك

أنواع السلك الشائك

أولا: سلك التحوط:

يتم تشكيل الأسلاك الشائكة وتوصيلها بنفس طريقة الأسلاك الشائكة العادية، سواء كانت دائرية أو حبلية.

ثانيا: سلك الحديد الخطي (سلسلة):

هو مصنوع من سلك كربون مرتفع 2.5 مم (كربون عالي) وشوكة مصنوعة من صفائح مجلفنة بسمك 0.5 مم وعلى شكل نجمة، وتتمثل طريقة إنتاج هذا المنتج في الضغط على الورقة المجلفنة من جانب بعد الضغط عليها في شريط تحوطي.

ثالثا: حلقة الأسلاك الحديد:

هو نوع من الاسلاك الحديدية يكون على شكل حلقة رنين بتوسعات ضيقة ويمكن تزويدها بأقطار مختلفة من 50 إلى 120 سم.

رابعا: سلك شائك سكلي:

هي عدد من الأسلاك الشائكة تكون مجعدة مع اختلاف في نوع الفرشاة التي لها شكل أكثر وضوحًا وأوسع، ويتم إنتاج الأسلاك الشائكة من قضيب سلكي مجلفن 0.5 مم عالي الكربون كمحور.

طريقة تركيب السلك الشائك

  1. بناء عمود الركن وتجميع الدعامة، حتى يقاوم توتر امتدادات السياج المتصلة به، ويساعد على الحفاظ على عمود الركن عموديًا ويمنع التراخي من التطور في السياج.
  2. توضع دعامات الدعامة في خط مستقيم على بعد 2.5 متر (8 قدم) من عمود الركن.
  3. يتم تمرير السلك من خلال ثقب تم حفره في عمود الركن ويتم تثبيته في الجانب البعيد.
  4. يتم لف السلك حول عمود الركن وملفوفًا بسلك حلزوني خاص محبب يلتف أيضًا حول السلك الوارد، مع احتكاك يثبت في مكانه.
  5. يجب ربط قوس أعلى المنشورين، ووضع سلك قطري يربط الجزء العلوي من الدعامة بأسفل عمود الركن، حتى يساعد يمنع السلك المائل الانحناء.
  6. يتم استخدام مجموعة ثانية من أعمدة الدعامة تشكل دعامة مزدوجة يتجاوز من السلك امتدادها 60 مترًا أي 200 قدم.
  7. تركيب السلك الشائك على 200 متر أي 650 قدما سيضاف عدد من الأعمدة الخطية مدعمة في الخط، وتستخدم سلكًا مائلًا يربط القمم بقيعان جميع الأعمدة المجاورة.
  8. يتم لف السلك حول عمود زاوية واحد، ويتم تثبيته بوصلة تعمل وصلة الأخشاب بشكل جيد لتثبيت الارتفاع ثم يتم لفه على طول امتداد السياج ليحل محل لفة كل 400 م.

أضف تعليق