مقدمة عن موضوع تعبير , 7 مقدمات تعبير مع نصائح للكتابة في الامتحان

يبادر العديد من الطلاب في جميع الفئات العمرية للبحث عن مقدمة عن موضوع تعبير، حيث نحتاج في كافة المراحل الدراسية، فان المقدمة تساهم في التعرف على الموضوع المطلوب، لذلك يبحث الطالب عن مقدمة عن موضوع تعبير تكون جذابة وتصلح لكل الموضوعات ليضعها في الموضوع الخاص به، فيوجد بعض يبرعون في وصف تلك المواضيع ولكنهم ينقصهم بعض الأمور الهامة التي تجعل من مواضيعهم مواضيع مميزة فعلياً، وهذا ما سوف نحاول ان نصل إليه في موضوعنا اليوم، فقد قدمة في موضوع مقدمة عن موضوع تعبير 7 مقدمات تعبير مع نصائح للكتابة في الامتحان.

اقسام موضوع التعبير

  • المقدمة: هي المكون الرئيسي من موضوع التعبير فهي التي تمهد الي الموضوع وتوضع بعض المعالم المختصرة للموضوع ويجب ان يكون في بعض السطور ما بين 7 الي 10 سطور.
  • الموضوع: هو الذي يضع فيه بعض الأفكار او العناصر التي يتفرع منها معلومات هامة خاصة بالموضوع المطروح، حيث يقسم إلى عدة فقرات ويتم من خلالها تناول مناقشة الموضوع بشرح تفصيلي.
  • الخاتمة: هي المكون الختامي لاي موضوع، وهي أساسية لانها يتم فيها اختصار الموضوع ووضع كافة الأفكار او العناوين او العناصر التي تم وضعها في الموضوع، وهي تكون من سطور قليلة من 3 الى 4 سطور.

مقدمة عن موضوع تعبير

المقدمة الأولى

ان هذا الموضوع من الموضوعات التي استعدتني لانني سوف أن أطلق جماح عقلي وتفكيري ليعبروا عما بداخلهم فكل جوانب (يوضع عنوان موضوع التعبير)، والذي يفتح أمامنا باب من أبواب النقاش لنقدم الكثير من الخير للبشرية كلها، فان هذا الموضوع من الموضوعات الهامة في حياتنا، حيث يلعب دور رئيسي في تشكيل واقع مجتمعاتنا، ولهذا فإنه إيماناً مني بهذا الموضوع وأهميته، سأترك قلمي يكتب، معبراً عن الأفكار التي تدور في عقلي ومخيلتي تجاه هذا الموضوع، وارجو ان ينال اعجابكم.

المقدمة الثانية

يعتبر هذا الموضوع من الموضوعات العميقة التي تهم مجتمعنا، وهذا بسبب أنه متداخل في كل أمور وجوانب حياتنا المختلفة، وأدعو الله عز وجل أن أقدر على التعبير عن الأفكار التي تندفع بشكل كبير من عقلي لتتحول عبر قلمي لكلمات تلقى أعجابكم، كي يكتب القلم كلمات رنانة معبرة عما يدور حوله هذا الموضوع.

المقدمة الثالثة

يجب ان نعلم جيدا ان هذا الموضوع (يوضع عنوان موضوع التعبير) له دور هام في حياتنا، حيث تعتبر ظاهرة ظهرت وتفشت في مجتمعنا، لذلك يجب توضيح تلك الظاهرة بشيء من التفاصيل اعتماداً على أحدث الوسائل التعليمية الحديثة، فانا لست الأول في التحدث عن هذا الموضوع، ولكنني سأستخدم روعة البيان، وفصاحة الكلام، حول ما يدور بخاطري تجاه هذا الموضوع، إلى أفكار ومعلومات قيمة على الأوراق، لما لهذا الموضوع من قيمة وأهمية، واقدم بعض الحلول التي تم العمل بها للحد من تلك الظاهرة.

المقدمة الرابعة

مما لا شك فيه ان هذا الموضوع (يوضع عنوان الموضوع) يعتبر من المواضيع التي تؤثر على كل أعضاء المجتمع بأسره بصورة واضحة، لذلك ساترك قلمي ليساهم في كتابة كافة المعلومات الهامة عن ذلك الموضوع (يوضع عنوان الموضوع) لان هذا الموضوع يوجد فيه العديد من المعلومات التي سوف اطرحها، وارجو ان ابذل ما في وسعي لتنطلق الأفكار معبرة عما بداخلي من نظرة تجاه هذا الموضوع.

المقدمة الخامسة

اقدم لكم معلومات عن هذا الموضوع (يوضع عنوان موضوع التعبير)، وأوضح شئ من التفصيل التي على علم بها، واعلم ان ما سأكتبه ليس إلى نقطة في بحر واسع، فإن هذا الموضوع يتناول موضوعاً علمياً، يستطيع تغيير العالم من حولنا، لذا فإنني سأترك أفكارى وما تعلمته من المجال العلمي، أن أتناول الموضوع بكل جزء فيه، وأحاول أن أعرضه بشيء من التفصيل والتركيز.

المقدمة السادسة

اعلم جيدا أن موضوع (يوضع عنوان موضوع التعبير)، تحدث عنه الكثيرون، ولكنني سوف أوضح ما اعلمه من وجهه نظري، حيث إن هذا الموضوع يتصل بحياة الإنسان بصورة وطيدة، لذا سأحاول تبسيط الأفكار والمعلومات التي تدور حوله، فإن كان من توفيق فمن الله عز وجل، وإن كان غير ذلك فمن عندي.

المقدمة السابعة

الحمدالله الذي بفضله قد وهبنا العلم وجعله لنا نوراً نهتدي به، ولذلك سوف أوضح في هذا الموضوع (يوضع عنوان موضوع التعبير)، كل ما اعرفه، معتمداً على المعاني البراقة للغتنا العربية الجميلة، التي تشع نوراً للمعرفة، وضياءً للجاهل، لأنهل منها ما يعينني عن كتابة كلمات من ذهب حول هذا الموضوع، وارجو ان ينال اعجابكم.

نصائح في كتابة موضوع تعبير

  1. يجب الاستشهاد بالأحاديث الشريفة او أبيات الشعر او آيات من القراَن الكريم لتاكيد أهمية الموضوع
  2. يفضل وضع الفواصل وعلامات الترقيم والنقاط وعلامات الاستفهام لتوصيل المعلومة صحيحة.
  3. الحد من الكشط والخربشة في الموضوع حتي يكون الموضوع نظيف.
  4. الكتابة بشكل جيد وكلمات كبيرة تساعد القاري على القراءة.
  5. تنظيم الأفكار او العناصر او العناوين بشكل منسق.
  6. يفضل عدم تواجداخطاء املائية.
  7. كتابة مقدمة وموضوع وخاتمة مترابطة بالأفكار.

أضف تعليق